احدث تصميمات غرف النوم ايكيا المغرب

 

غرف النوم مكان الراحة والهدوء بعد تعب اليوم، وفي السنوات الأخيرة أقبل كثير من الأزواج على شراء أثاث غرف النوم من متجر أيكيا لكل مستلزمات البيت، وهو ملك لشركة متعددة الجنسيات تأسست في السويد، وتمتلك فروعًا في كثير من دول العالم، من بينها فرعان في مصر، وتتسم تصاميم متجر أيكيا بالرقة والبساطة والعصرية، وملاءمتها لجميع المساحات، وفيما يلي نقدم لكِ عزيزتي أشكال غرف النوم أيكيا 2023، لتختاري من بينها ما يناسب ذوقكِ في حال أردتِ بعض التجديد في بيتكِ.

أشكال غرف النوم أيكيا 2023

راجت تصميمات غرف النوم البسيطة بالألوان الرائعة في الفترة الأخيرة، التي وفرتها علامة أيكيا للأثاث بشكل كبير، لذا نقدم لكِ فيما يلي عدة أشكال مميزة منها، ومن الجيد أن أجزاء غرف النوم في أيكيا تباع منفصلة، فيمكنكِ اختيار كل قطعة أثاث حسب رغبتكِ دون التقيد ببقيتها:

اختاري سريرًا بحجم مناسب لغرفة نوم صغيرة من تصاميم أيكيا الرائعة، مع خزانة (دولاب) بسيط ووحدة تخزين أخرى جيدة، للاحتفاظ بكل أغراضكِ في مكان واحد، وتكون في متناول يديكِ أيضًا.

غرف النوم أيكيا-غرفة نوم صغيرة


في أيكيا يمكنكِ إيجاد دولاب ملابس بأحجام مختلفة، منها هذا الدولاب المغلق المناسب لأصغر المساحات، ويمكنكِ اسنخدام أدوات أيكيا لتنظيم الأغراض لاستغلال كل مساحة فيه بشكل أفضل.

غرف النوم أيكيا-دولاب ملابس


أما إذا كنتِ تحبين الخزانات المفتوحة لغرفة الملابس (الدريسنج روم)، فيمكنكِ اختيار هذه الخزانة المفتوحة لحفظ ملابس وأغراضكِ المختلفة.

غرف النوم أيكيا-دولاب بني


الأسرَّة المبطنة أصبحت موضة رائجة في الفترة الأخيرة، حتى إن كثيرًا من الزوجات أصبحن يضفن هذه البطانة للأسرَّة القديمة، ومع هذا السرير من أيكيا يمكنكِ مواكبة الموضة بسرير بسيط وبشكل ولون رائعين.

غرف النوم أيكيا-سرير أخضر


يمكنكِ الاطلاع على موديلات ستائر أيكيا أيضًا من خلال السطور التالية.

ستائر غرف نوم أيكيا

لأنه لا غنى عن الستائر في غرف النوم، ولأن موديلات الستائر مميزة في أيكيا كمنتجاتها الأخرى، نقدم لكِ فيما يلي مجموعة من ستائرها المميزة:

اللون الموف من الألوان الرقيقة المناسبة لغرف النوم، فإذا كنتِ تبحثين عن تصميم بسيط بلون رائع، فبالتأكيد سينال هذا الشكل إعجابكِ.

غرف النوم أيكيا-ستارة موف


إذا كانت غرفة نومكِ أو الخاصة بأطفالكِ بسيطة وألوانها محايدة، وتحتاجين إلى إضافة لمسات مبهجة لها، فكري في هذا التصميم لستارة ملونة رائعة.

غرف النوم أيكيا-ستارة ملونة


الستائر المنقوشة بالورود الخيار المفضل لكثير من ربات البيوت، ومن مميزاتها الإضافية أنها ثقيلة وداكنة، لتضمني تحرككِ بحرية في غرفتكِ.

غرف النوم أيكيا-ستارة ورود


هناك بعض الأساسيات اللازم توافرها في غرف النوم، تعرفي إليها في الفقرة التالية.

أساسيات غرف النوم

لا يوجد تصميم ثابت عندما يتعلق الأمر بتصميم غرفة نوم مثالية، فلكل امرأة ذوقها وأسلوبها وميزانيتها، لكن هناك بعض العناصر المهمة في كل غرفة نوم مثل:

السجاد: لا غنى عن السجاد في غرف المنزل، فبالإضافة إلى أشكاله وألوانه المميزة التي تعطي أناقة وبهجة للمكان، فإنه ضروري لحماية القدمين والشعور بالدفء، خاصة مع وجود أطفال.
الستائر: بينما نحب جميعًا غرفة النوم التي يدخلها الضوء الطبيعي، فلا تزال هناك حاجة إلى الخصوصية التي توفرها الستائر للمكان الأكثر حميمية في المنزل، وهنا يأتي دور الستائر.
وحدات الإضاءة: الإضاءة مهمة بشكل خاص في غرفة النوم، لذا تأكدي من وجود أكثر من وحدة إضاءة في الغرف، فكري في مصباح علوي وآخر أرضي في الزاوية ومصابيح على طاولات السرير وغيرها. 
الخزانات: الخزائن تقيكِ كثيرًا من الفوضى التي قد تطول غرفكِ وأطفالكِ، لذا فإن وجودها أمر مهم لحفظ الأغراض المختلفة، كالخزانات الكبيرة أو الدواليب للملابس، والخزائن الصغيرة لحفظ المفاتيح والنظارات الشمسية والكتب والمفارش وغيرها.
ختامًا عزيزتي، بعد أن اطلعتِ على بعض أشكال غرف نوم أيكيا، يمكنكِ تزيين الغرف بعناصر أخرى بسيطة كالبراويز واللوحات والمزهريات وقطع الديكور غير المكلفة، كل ذلك سيضفي على غرف منزلكِ جمالًا وأناقة.
تعرفي إلى مزيد من أفكار ديكورات المنزل بأنواع وأذواق مختلفة في قسمالديكور على موقع "سوبرماما" .

















































































































































































































حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-