القائمة الرئيسية

الصفحات

أحدث تصاميم غرف نوم اطفال تركية 2023

اختيار تصميم غرف طفلكِ أمر ممتع للغاية، إذ تشعرين كأنكِ عدتِ طفلة من جديد، لكن لا تغفلي مشاركة طفلكِ معكِ في الاختيار، فالأطفال الذين يُسمح لهم بالمشاركة في اختيار ديكور غرفتهم سيكون لديهم شعور قوي بالثقة بالنفس وبانتمائهم لها وراحتهم داخلها، فاسمحي لطفلكِ بالتعبير عن رأيه في الألوان التي يريدها في غرفته وفي شكل الأثاث، واحرصي على ذلك في كل أمور حياته، ولنساعدكِ على اختيار غرفة طفلكِ نقدم لكِ هنا غرف أطفال تركي، كما نقدم لكِ بعض المعلومات عن اختيار ألوان غرف نوم الأطفال فتابعي القراءة.

أحدث تصميمات غرف نوم أطفال تركي 2023


الديكور التركي ليس بعيدًا عن التصميمات التي نعرفها ونراها في المحلات، بل إن غالبية هذه التصميمات مأخوذة من الديكورات التركية، التي تتسم بالألوان الزاهية والديكورات المميزة، وأيضًا قطع الأثاث الرائعة في الشكل والجودة، وفيما يلي نقدم لكِ بعض تصميمات غرف الأطفال، التي تحمل كثيرًا من اللمسات التركية.

من أهم ما يميز الغرف التركية القديمة الطابع الكلاسيكي الراقي مع الخشب الأبيض الفاتح، وألوان الغرف الوردية التي تناسب رقة البنات الصغار.

للموديلات الحديثة ميزات إضافية، مثل إمكانية استغلال المساحات الصغيرة لعمل غرفة مثالية تلبي جميع احتياجات الصغار طوال اليوم.

غرف نوم أطفال تركي-غرفة أطفال بسيطة


اللون اللبني من الألوان الرائعة التي يمكن الاستعانة بها في غرف الأطفال، كما ستعرفي في الفقرة التالية، وتصميم مميز مثل هذا في مساحة صغيرة سيكون رائعًا لغرف الأطفال.

غرف نوم أطفال تركي-غرفة باللون اللبني


كلما كانت ألوان غرف الأطفال هادئة ودافئة، كلما قضوا أمتع لحظاتهم داخلها، يمكن الاستعانة بالتصميم التالي بهذه الألوان الرقيقة لتحقيق هذا الغرض.

غرف نوم أطفال تركي-غرفة أطفال مودرن


أما إذا كنتِ من محبي التصاميم الكلاسيك، فهذا التصميم الكلاسيكي الرائع لغرفة من الخشب الأبيض مع لمسات من اللون الوردي سيكون مناسبًا لغرف البنات الصغار.

غرف نوم أطفال تركي-غرفة أطفال كلاسيك


إذا كنتِ من محبي الألوان المتنوعة، يمكنكِ الاستعانة بمثل هذا التصميم لغرفة طفلكِ، إذ يستغل مساحة الغرفة بطريقة ذكية وألوان وديكور رائعين.

غرف نوم أطفال تركي-غرفة أطفال دافئة


إذا كنتِ تبحثين عن تصميم ذكي لغرفة طفلكِ، ففكري في عمل هذا التصميم، الذي يوفر مكانًا جيدًا لكل الأغراض في مساحة صغيرة من الغرفة.

غرف نوم أطفال تركي-غرفة أطفال عملية

هل تعلمين أن الألوان يمكن أن تؤثر في سلوك طفلكِ وحالته النفسية؟ إذ يمكن للألوان المناسبة أن تلهمه وتؤثر بشكل إيجابي في نموه، وعلى العكس، يمكن لبعض الظلال أيضًا أن تجعله متوترًا ومضطربًا، لذلك توخي الحذر الشديد عند اختيار الألوان لغرفة الأطفال، هذه مجموعة من الألوان التي يمكنكِ اختيارها:

اللون الوردي: 

أحد أجمل الألوان وأكثرها هدوءًا، وهو لطيف وحلو وبه ظلال متنوعة، ويتناسب اللون الوردي جيدًا مع اللون الرمادي أو الكريمي أو الأبيض، لذا فكري في اختيار هذه الألوان.

درجات الأزرق:

 يمكنكِ اختيار ظلال اللون الأزرق المتنوعة ومزجها مع الخطوط البيضاء، واللعب في اختيار الأثاث بالألوان الكريمي، للحصول على غرفة نوم بألوان رائعة.

البرتقالي والأزرق:

 هذان اللونان معًا يعطيان توازنًا بين دفء وحيوية اللون البرتقالي وحياد اللون الأزرق، ويمكنكِ اختيار الأثاث بلون كريمي للحفاظ على الحياد، لكن لا يُنصح باستخدام الظلال الدافئة جدًا للأطفال الذين لا يهدؤون ويجدون صعوبة في الاستقرار، وقتها يفضل اختيار ألوان أكثر برودة.

اللون الأخضر:

 ترتبط ظلال اللون الأخضر ببدايات جديدة، ويقال إنها تحفز الإبداع والتعلم، لذلك إذا كنتِ تريدين أن يستقر طفلكِ ويركز أكثر على أداء الواجب المنزلي بسرعة، فهذا هو اللون الذي يجب أن تختاريه، ويمكنكِ أن تختاري أثاثًا باللون الكريمي مع أحد اللونين الأصفر أو الأزرق.

اللون الأصفر الفاتح:

 سيحب طفلكِ هذه الغرفة التي تماثل أشعة الشمس، لكن احذري فالأصفر به درجات محفزة للطفل للغاية، ويمكنكِ دمجه مع الرمادي الرائج جدًا في الوقت الحالي.

الألوان المحايدة: 

يمكنكِ أيضًا اختيار ألوان محايدة، والتبديل بين الملحقات والملاءات والستائر لتتناسب مع ألوان طفلكِ المفضلة، فمثلًا اللون الأبيض يساعد على استقرار شخصيات الأطفال ويخلق شعورًا بالتوازن والانسجام.

قدمنا لكِ عزيزتي في هذا المقال موديلات متنوعة من غرف نوم الأطفال التركي بالألوان والديكورات والأثاث، كما تعرفتِ إلى الألوان المختلفة وما يناسب غرفة طفلكِ، ومهما كان اختياركِ احرصي على اختيار ما يناسب طفلكِ وطبيعة شخصيته.
تعرفي إلى مزيد من أفكار ديكورات المنزل بأنواع وأذواق مختلفة، عن طريق زيارة قسم الديكور في ".

 











































































































reaction: