القائمة الرئيسية

الصفحات

اجمل الصور غرف نوم الأطفال في العالم للأولاد والبنات من كتالوج غرف اطفال 2021

غرف نوم اطفال مودرن و نصائح رائعة من خبراء الديكور لعمل اجمل غرف الاطفال

البحث عن ديكور غرف نوم اطفال من أصعب المهام التى تشغل بال الأمهات والآباء، وذلك لأن ديكور غرف نوم اطفال تساعدهم على اللعب فيها، وتعطيهم الحرية لممارسة كافة الأنشطة التى يحبوها يعد بالأمر المهم، كما أنها تؤثر بشكل كبير فى نفسية وشخصية الطفل، لذا تبدأ الأمهات الجدد فى اختيار الموديلات والتصميمات المناسبة لأطفالهن على حسب نوع الجنين، ووقفاً للموضة المتاحة، ولكن يمكنك أن تقومى بتجهيز غرف نوم اطفال تشبه شخصيات أفلام ديزنى التى يحبها أغلب الأطفال .وفي عالم الموضة والديكور تتغير الصيحات والأفكار المستخدمة من عام لآخر وهذا لاينطبق على الغرف الرئيسية مثل غرفة النوم والاستقبال بل ايضا على الوان غرف نوم اطفال 2021.





توجد مجموعة من الاتجاهات الجديدة فى صيحات موضة الوان غرف نوم اطفال 2021 والتى تتميز عن الصيحات القديمة بالتنوع والتجديد والابتعاد تماما عن اي شيء يسبب الشعور بالملل والرتابة من خلال استخدام عوامل الجذب في ديكورات الغرفة.
وتتميز الوان غرف نوم اطفال 2021 بتدرجات الألوان على الجدران وتنوعها وعدم الاعتماد على اللون الواحد في الجدران ، وتوجد أفكار كثيرة لتطبيق هذه التقنية من خلال موضة الوان غرف نوم اطفال 2021 . إذا كنت تبحث عن صور غرف اطفال مودرن شاهد كتالوج صور ديكورات غرف نوم اطفال بأحدث الأشكال والألوان المُبهجة والمحببة لدى الأطفال والتي تناسب مختلف الأعمار.



غرف نوم اطفال رائعة و 10 نصائح رائعة

1 – إستشارة الاطفال قبل البدء في العمل
2 – التعرف علي إهتمامات الاطفال
غرفة اطفال ذات ديكورات مستوحاة من البحر
غرفة اطفال ذات ديكورات مستوحاة من البحر
3 – التوازن بين الديكور الثابت و المتحرك
التوازن بين بساطة الديكور الثابت و إبداع الديكور المتحرك
التوازن بين بساطة الديكور الثابت و إبداع الديكور المتحرك
4 – غرف نوم اطفال ذات مساحة للألعاب و الحركة
غرفة اطفال ذات مساحة رائعة للألعاب بفضل حسن توزيع الأثاث
غرفة اطفال ذات مساحة رائعة للألعاب بفضل حسن توزيع الأثاث
أولا – الإبتعاد عن قطع الأثاث الكلاسيكي الضخم و إختيار أثاث صغير أو متوسط الحجم حتي نوفر مساحة أكبر للحركة.
ثانيا – الإستفادة من الجدران و توزيع الأثاث عليها بسكل مثالي يحقق أكثر إستغلال، و ذلك من أجل أن نقوم بتفريع منتصف الغرفة حتي يتمكن الأطفال من اللعب و ممارسة هوايتهم المغضلة.
ثالثا – في حالة وجود أكثر من طفل بالغرفة، يمكن الإستفادة من السرير ذو الدورين الذي يعتبر مثالي في توفير مساحة إضافية للحركة.

5 – تخصيص أماكن لتخزين الألعاب
غرفة نوم اطفال ذات أماكن مثالية لتخزين الألعاب
غرفة نوم اطفال ذات أماكن مثالية لتخزين الألعاب
يمكن الإستفادة من المساحة الهائلة الموجودة أسفل السرير
يمكن الإستفادة من المساحة الهائلة الموجودة أسفل السرير
6 – غرف نوم اطفال ذات الوان مبهجة
غرفة نوم اطفال ذات مزيج رائع من اللون البرتقالي و البنفسجي
غرفة نوم اطفال ذات مزيج رائع من اللون البرتقالي و البنفسجي
أحدث درجات الوان غرف الاطفال
أحدث درجات الوان غرف الاطفال
7 – التكلفة العالية ليست ضرورة
بعض الإضافات البسيطة قد تجعل من الغرفة مكان أجمل
بعض الإضافات البسيطة قد تجعل من الغرفة مكان أجمل
8 – غرف نوم اطفال و أهمية الأمن و السلامة
سرير مزدوج من الخشب مصنع بطريقة مبتكرة و أمنة
سرير مزدوج من الخشب مصنع بطريقة مبتكرة و أمنة
9 – التخطيط طبقا لعامل الزمن

غرفة نوم تصلح للطفل الصغير و الكبير

10 – إنتقاء نوع الأرضية المناسب

غرف نوم اطفال تناسب المساحة و يحبها الاطفال و لا تشكل ضغطا علي الميزانية هي أهم الأهداف التي تسعي إليها العائلة عندما يتعلق الأمر بعمل غرف الاطفال.

قد يعتقد البعض إن ذلك المطلب سهل التنفيذ قائلا “إنها غرفه اطفال … !” إلا إن الحقيقة خلاف ذلك تماما.

حيث يري الخبراء إن غرف الاطفال ذات أهمية قصوي لأنها المكان الذي يساهم في نشأة و تكوين شخصية الطفل.

كما إن الطبيعة المتغيرة للطفل خلال مراحل عمره المختلفة، تفرض علينا مجموعة من المتطلبات و الأذواق المتغيرة، مما يجعل الحصول علي غرف نوم اطفال مميزة عملية شاقة جدا.

لذلك سنتعرف فيما يلي علي مجموعة من أهم النصائح فيما يتعلق بعمل ديكورات غرف الاطفال.

بناء علي توصيات العديد من خبراء التربية، فإنة يجب إستشارة الطفل بخصوص ديكور الغرفة الخاصة بة حتي لا يفرض عليه الذوق الخاص بالوالدين.

و يرجع السبب في ذلك إلي أن يشعر الطفل بشخصيتة المستقلة و قدرتة علي الإختيار و إتخاذ القرار السليم.

كما إن إشتراك الطفل في مرحلة إختيار الديكور الخاص به يساعدة علي التكيف، و يقلل من إحتمال الشكوي و سرعة التملل من الغرفة بعد فترة من الزمن.

فتلك المشاركة السحرية من شأنها خلق نوع من الولاء و الإنتماء بين الطفل و غرفته.

معظم الاطفال لديهم شغف بشيء ما مثل البحار ، الفضاء ، الأشجار و خلافه. لذلك ستكون فكرة جيدة أن تصنع لطفلك غرفة خاصة مستوحاة من الأشياء التي يحبها.

إلا إننا علي الوجه الأخر لا يمكننا إغفال النظر عن أهمية عامل التكلفة. كما إن الأطفال يشعرون سريعا بالملل و لن تتحمل الميزانية فكرة التعديل المستمر علي الديكور.

إذن ما هو الحل ؟!

الحل بسيط جدا في أن تحتوي غرفة الطفل علي موضوع ما يهم الطفل ، و ذلك عبر إستخدام مجموعة من الملصقات  الجدارية التي تدخل السعادة و السرور إلي قلب الطفل.

فعلي سبيل المثال إن كان أطفالنا يحبون القصص الخيالية، فليس من الضروري أن نغطي الجدران بكم هائل من هذة الملصقات.

بل يمكننا الإكتفاء بصورة أو إثنين من الصور التي يمكن إزالتها بسهولة بدون التأثير علي الدهانات.

و إن كان أطفالنا يحبون البحر ، فما يمنع من تعليق إحدي العوامات علي الجدران مع إستخدام بعض الإكسسوارات البحرية.

من المؤكد إن حبنا لأطفالنا يدفعنا في إتجاة تلبية كافة مطالبهم، حيث إن شعورنا بالسعادة ينبع من قدرتنا علي إضافة إبتسامة علي وجوههم الجميلة.

إلا إن تلك الرغبة في إرضاء الاطفال قد تصطدم أحيانا بالميزانية و هنا تنبع أهمية مبدء التوازن.

و هو مبدء هام لنجاح أي ديكور من خلال التوزان بين رغبات الوالدين في عمل ديكورات تستمر لأكبر فترة من الزمن، و بين رغبات الأطفال في الحصول علي غرفة خيالية.

لذلك سنقوم بتقسيم الديكور إلي جزئين. الجزء الأول هو الديكور الثابت الذي يصعب تغييرة مستقبلا مثل الأرضيات و الجدران و الأسقف. و ذلك بحيث تكون الديكورات بسيطة و ذات ألوان هادئة تلائم الطفل خلال مراحل عمره المختلفة.

و الجزء الأخر هو الديكور المتحرك الذي يعتبر سهل التغيير و التعديل مستقبلا، و يشمل بعض قطع الأثاث و الإضاءة و إكسسوارات الحائط و السجاد، بحيث يحتوي علي ألوان مبهجة و أشكال جذابة.

من النقاط الهامة عند إختيار أثاث غرف الاطفال هي خلق مساحة واسعة في الغرفة تساعد الطفل علي الحركة. ذلك حيث إن المساحات الضيقة التي تحد من إنطلاق الطفل تؤثر سلبا علي صحته النفسية.

ربما يري البعض إن ذلك غير ممكن بسبب صغر مساحة المنازل هذة الأيام. لكن مهندسي الديكور يعتقدون بإننا مازلنا قادرين علي إضافة مساحة للحركة عبر بعض النقاط الهامة.

دائما ما ينسي الأهل توفير مكان مخصص لتخزين الألعاب التي تزداد تدريجيا و تنتشر في كل مكان. و من ثم تتحول غرفة الطفل إلي ما يشبه مكان للتخزين.

لذلك علينا منذ البداية تخصيص مكان للألعاب حتي و إن كانت مساحة الغرفة صغيرة. فيمكننا إضافة وحدات تخزين أسفل الأسرة و إضافة خزائن و أرفف كلما أمكن بحيث لا تعيق الحركة في الغرفة.

كذلك فمن الهام أن تكون أماكن التخزين في متناول اليد بحيث يتمكن الطفل من إستخدام ألعابه و أغراضه الخاصة و إعادة تخزينها بنفسة، فمن شأن ذلك أن يدعم إستقلالية الطفل.

تمتلك الألوان تأثير نفسي علي الكبار و الصغار معا، فلكل لون طاقة تساهم في حالتنا النفسية سواء بالسلب أو الإيجاب.

لذلك علينا إختيار ألون مبهجة عندما يتعلق الأمر بتصميم غرف نوم اطفال مميزة.

الجدران و الأسقف يفضل أن تكون بالألوان الحيادية مثل الأبيض و البيج، حيث تساعد في إعطاء إحساس بإتساع المكان.

بينما يمكننا أن نستخدم خليط من درجات الألوان الساخنة مثل الأحمر و الأصفر و البرتقالي و الألوان الباردة مثل الأزرق و الأخضر و البنفسجي في قطع الأثاث و المفروشات و الإكسسوارات.

لمعرفة المزيد عن الألوان يمكنك مطالعة موضوع الألوان و تأثيرها النفسي في مشاريع الديكور

ليس لدي ميزانية لعمل ديكور غرف نوم اطفال بشكل مميز !

كثيرا ما نسمع مثل تلك العبارة عند الحديث عن غرف الاطفال، و هي تعود إلي مفاهيم خاطئة متعلقة بالديكور.

يري مهندسي الديكور إن التكلفة العالية ليست ضرورة، فليس هناك داعي لإستثمار مبلغ كبير في ديكورات غرف الاطفال الذين يملكون إحتياجات متنوعة علي مدار مراحل عمرهم المختلفة.

لذلك فالأفضل هو إستخدام الديكورات الخفيفة التي تتميز بكونها منخفضة السعر و سهلة التغيير طبقا لمراحل عمر الأطفال. و يشتمل ذلك علي اللوحات التي يتم تثبيتها علي الجدران و البوسترات الكبيرة الحجم.

كما إن إستخدام الإكسسوارات التعليمية يساعد في إضفاء المزيد من الحيوية علي المكان حيث تلعب دور هاما من حيث كونها تمثل إضافة تعليمية و جمالية معا.

أيضا يرغب جميع الأطفال خلال مراحل عمرهم المختلفة في الكتابة علي الجدران. لذلك يمكن إضافة سبورة صغيرة علي احد الجدران بحيث تكون ملائمة لطول الطفل ليتمكن من الكتابة و الرسم عليها.

كل هذة الإضافات البسيطة و الغير مكلفة، من شأنها أن تمنح غرفة الطفل المزيد من التميز.

الأولوية دائما عند عمل غرف نوم اطفال يجب أن تكون لمراعاة عنصر الأمن و السلامة، لذلك يجب الحذر من قطع الأثاث التي قد تشكل خطورة علي الطفل و خاصة عند تسلقها.

لذلك يفضل دائما إستخدام الأثاث الخشبي أو ذلك المصنع من البلاستيك المضغوط لمراعاة سلامة الطفل.

و في حالة إستخدام السرير المزدوج ذو الدورين، يجب التأكد من إن الدور العلوي مزود بسور صغير للحماية.

يجب الإبتعاد عن إستخدام الأثاث المعدني لشدة صلابته، و خاصة قطع الأثاث ذات الحواف الحادة. يفضل أيضا تجنب إستخدام المرايا و الطاولات الزجاجية في الغرفة.

 تختلف إحتياجات الاطفال طبقا لعمرهم، لذلك يجب أخذ عامل الزمن في الإعتبار و التخطيط للمستقبل من أجل الحصول علي غرف نوم اطفال تصلح لفترة زمنية كبيرة.

فعلي سبيل المثال يعد إستخدام المكاتب فكرة جيدة لجميع الأعمار. فهي مناسبة للصغار من حيث إستخدامها في الرسم و التلوين، و ايضا للكبار لأداء الواجبات المدرسية.

أيضا يمكن إستخدام كرسي المكتب من النوع المتغير الإرتفاع بحيث يلائم نمو الطفل علي مدار بعض السنوات.

إستخدام السرير بعرض 120 سم و طول 200 سم سيكون ملائم للطفل خلال جميع المراحل العمرية، و يمكن تغيير نوع و ألوان المفروشات طبقا لعمر الطفل.

بالنظر إلي حركة الاطفال المستمرة فإنة من الهام إنتقاء نوعية أرضية أمنة للاطفال و خاصة في حالة الإصطدام لا قدر الله.

الأرضيات الصلبة مثل الرخام و البورسلين و السيراميك قد لا تعد الإختيار المناسب، و لكن في حالة ضرورة إستخدامها فيمكن تغطيتها بقطعة مميزة من السجاد.

يتميز السجاد بإنة أمن للأطفال و قد تم إعتبارة لفترة كبيرة الإختيار الأفضل لغرف النوم. إلا إن البعض ينتقد إستخدام السجاد في كامل مساحة الغرفة و ذلك لسهولة إلتصاق الغبار به و صعوبة تنظيفة.

بشكل عام يفضل إستخدام الأرضيات الخشبية أو الفينيل ذات الألوان الجذابة. كما يمكن تطعيم الأرضيات السيراميك بسجادة صغيرة في المنتصف تكون سهلة التنظيف و الحركة.

الطفولة هي لحظات ثمينة علينا أن نعيشها و نستمتع بها مع أطفالنا قبل أن يكبروا. لذلك فعلينا حسن الإختيار و التنسيق من أجل الحصول علي غرف نوم اطفال متميزة تساعد الطفل علي تكوين شخصيتة و إطلاق العنان لأفكارة. و جميع النصائح التي قمنا بطرحها هي سهلة و بسيطة و قابلة للتطبيق. لذلك نتمني لكم التوفيق في الحصول علي غرف رائعة لأطفالنا.

للمزيد يمكنك مطالعة كتالوج صور غرف نوم اطفال مودرن حيث اكثر من 50 تصميم ديكور حديث لغرف الاولاد و البنات.





























































reaction: