القائمة الرئيسية

الصفحات

أفكار مختلفة للأحدث موديلات غرف نوم الأطفال بتصميمات انيقة وحديثة 2020

غرفة النوم هي غرفة في منزل أو قصر أو فندق أو شقة أو دوبلكس أو تاون هاوس حيث ينام الناس، وتحتوي غرفة النوم النموذجية على أثاث غرفة نوم واحد أو سريرين (يتراوح بين سرير لطفل رضيع أو سرير مفرد أو توأم لطفل صغير أو طفل أو مراهق أو شخص بالغ واحد إلى أحجام أكبر مثل سرير كامل أو مزدوج أو كوين أو سرير كينج)، وخزانة ملابس ومنضدة، وعادة ما تكون غرف النوم في أحد الطوابق في مسكن فوق مستوى سطح الأرض.

غرف نوم الاطفال لها خصوصية وتفرد عن باقي غرف المنزل وذلك لان وديكورات غرف نوم الاطفال لها تأثير كبير على الحالة النفسية للاطفال ، ولذلك تمثل ديكورات غرف نوم الاطفال تحديا كبيرا امام الاب والام لاختيار افضل الديكورات والتصاميم التى تناسب الطفل .

غرفة نوم الاطفال اكثر من مجرد مكان للنوم فهى تعتبر ايضا مكان لاستكمال واجباته الدراسية ومكان للعب وزيارة اصدقائه ، لذلك عند اختيار ديكورات غرفة الاطفال ان تفكر فى كل تلك الاشياء لاختيار المناسب لغرف نوم الاطفال ، ومن المهم جدا ايضا اشراك الاطفال فى اختيار الديكورات والتصميمات الخاصة بغرف نوم الاطفال لانهم هم من سوف يمتلكون تلك الغرفة مع الوضع فى الاعتبار انه غالبا ما تتغير اذواق الاطفال مع مرور الوقت فى الديكورات والوان الغرفة لذلك يجب التفكير فى الديكورات التى يمكن تغييرها بسهولة بدون تكلفة عالية .

عند اختيار ديكورات غرف نوم الاطفال يجب الوضع فى الاعتبار ان اللعب الخاصة بالاطفال من الاشياء الحيوية جدا ولذلك يجب ترك مساحة كافية عند تصميم غرف نوم الاطفال للعب الاطفال وكذلك استخدام مساحة على الحائط لوضع سبورة بالوان جميلة يستخدمها الطفل فى كتابة ما يدور فى داخله .

ايضا عند عمل ديكورات غرف نوم الاطفال استخدام المفروشات المرحة ذات الالوان والرسومات المبهجة ، وايضا يجب استخدام فراغ الغرفة بشكل ذكي بحيث تقوم بوضع الخزائن او ارفف التخزين لوضع عليها العاب الطفل كما يجب الاهتمام بديكورات مكتب او طاولة الطفل التى يقوم بعمل الواجبات المدرسية عليها .

غرف نوم أطفال



الغرفة بحكم التعريف هي مساحة صغيرة تستخدم لتخزين الأشياء، وفي غرفة النوم يتم استخدام خزانة الملابس بشكل شائع للملابس والأشياء الشخصية الصغيرة الأخرى التي قد تكون موجودة، ومع ذلك في خزائن الماضي كانت الأبرز، وخزانة الملابس عبارة عن خزانة طويلة مستطيلة الشكل يمكن تخزين الملابس أو تعليقها، كما يتم حفظ الملابس في خزانة ملابس، وعادة ما يتم الاحتفاظ بالملابس الأكثر جمالا في الخزانة لأنه يمكن تعليقها أثناء تخزين الملابس الترفيهية والملابس الداخلية في الخزانة، ويحتاج الأطفال إلى مساحة ليكونوا مجرد أطفال، حيث يمكنهم الضحك واللعب والقفز بها، ثم الاستقرار في نوم ليلة سعيدة بعد كل هذا المرح، ولأن هذه هي الطريقة التي يتعلمون بها وينموون ويصبحون من هم، لهذا السبب تم تصميم جميع أثاث ولعب أطفال لمساعدتهم في إنشاء مساحة آمنة وخلاقة ومريحة لأهم الأشخاص في العالم .
من القواعد الأساسية لاختيار لون غرفة نوم الأطفال أن يشعروا بالاسترخاء طوال فترة تواجدهم بها. فهناك ألوان تكون السبب في الشعور بالراحة النفسية والهدوء وكذلك السعادة. مثل اللون الأصفر الفاتح والأخضر الباستيل والرمادي والأرجواني بدرجة اللافندر والسماوي الفاتح.
بمجرد أن يكبر طفلك سيكون بحاجة أن يتواجد بغرفته مكان مخصص للمذاكرة. لذلك عند تنظيم ديكور الغرفة وبعد وضع مكان السرير وخزانة الملابس اتركي جزء لوضع مكتب صغير وكرسي لطفلك في وقت المذاكرة. مع الاعتناء بعمل جزء خاص للعب في أحد أركان الغرفة.
دائمًا ما يقوم الأطفال بعمل فوضى كبيرة بمجرد البدأ في اللعب. ولأن أطفالك يملكون أشكال متنوعة من الألعاب سواء صغيرة أو كبيرة الحجم سيكون من المرهق تنظيمها ووضعها في مكان محدد. لذلك تعد الأرفف المفتوحة هي أفضل حل للأطفال. فمجرد الإنتهاء من اللعب سوف يتمكنون من وضعها في مكانها من جديد دون إحداث أي فوضى في المكان.
يجب أن تكون خزانة الملابس الخاصة بأطفالك ملائمة لهم. وذلك من خلال تواجد جزء خاص بالملابس المعلقة بالقرب منهم كي يتسنى لهم ارتداء ملابسهم بمفردهم. واستغلال الأجزاء العليا في وضع الملابس المطوية على أرفف للحصول في النهاية على خزانة ملابس ملائمة لعمر طفلك.
اثناء التخطيط لتنظيم ديكور غرفة نوم أطفال يجب النقاش مع الطفل حول ما يريده في الغرفة. فهي إحدى الأشياء التي يمكن أن تجعل طفلك سعيد عند اختيار اهتماماته وتحويلها لشكل ديكور. مثل أن يكون الطفل محب للسيارات واختيار ديكور أشبه بمقدمة السيارة. وحينها سوف تحصلين على ديكور جذاب ملائم لشخصية طفلك.
يجب العناية جيدًا بالتأكد من أن يكون ديكور الغرفة آمن على طفلك. وذلك من خلال استخدام الأخشاب في الديكور والابتعاد عن المعادن لأنه صلب للغاية خاصة عندما يصطدم به الطفل. مع الابتعاد عن وضع الزجاج والمرايا في الديكور لأنه سيكون عرضة للكسر خاصة مع لعب الأطفال المتكرر داخل الحجرة.
إحدى القواعد الهامة التي يجب وضعها في الاعتبار عند التخطيط لديكور حجرة الأطفال هي أن تكون مناسبة لعمرهم. بداية من اختيار مقاس لسرير أن يكون ١٢٠ × ٢٠٠ إن كان الطفل كبير ويستطيع النوم بمفرده لأن مقاس السرير سيكون مناسب له حتى ينضج. وكذلك عند اختيار مكتب وكرسي مخصص لعمر الطفل لا يكون كبير حتى يمكنك تغيره عندما ينضج

وفى النهاية نقدم لكم مجموعة من اجمل ديكورات غرف نوم اطفال جمعناها لكم خصيصا لاختيار افضل الديكورات التى تناسب غرف نوم الاطفال الموجودة لديكم نرجو ان تنال اعجابكم .













































































































reaction: