بالصور ارقى ديكورات منازل من الداخل design interior homes

قد تفتقر احيانا الى اختلافات في ديكورات منزلك ولكن هذا يفتقر جهدا ومالا ولكن لارساء اليسير من هذه الفخامة على منزلك نقدم لك طرقا طفيفة تحقق فيها املك المنشود بإتباعك افضل التعليمات المهمة عن التصميم الداخلي بأحدث افكار ديكورات بيوت .

إرشادات مهمة عن التصميم الداخلي بأحدث افكار ديكورات بيوت 


  إرشادات رئيسية للتصميم الداخلي كيف تضيف لمسة متميزة إلى تصميم منزلك؟ لا بد أن يكون ذلك السؤال ضمن أكثر أهمية الأسئلة التي تشغل فكر أصحاب الوحدات السكنية والمنازل.يعتمد التصميم الداخلي في مجمله على البراعة والإبداع في الاحتيال بالألوان والخامات والمساحات والأثاث كذلك. لكن هناك بعض الأسس المخصصة بالتصميم والتي يلزم الإلمام بها لادخار أفضل النتائج من ذلك الاحتيال وجعله تجربة ممتعة في آن معًا.من بعض النُّظُم الرئيسية التي ننصح باتباعها للاستحواز على عملية تصميم ناجحة، ما يلي:

الألوان الفاتحة توحي بالاتساع في حين الغامقة توحي بالتحديد

دائما ما تضيف الألوان الفاتحة منطقة إضافية للأماكن ومزيدا من التهوية في حين تشعرنا الألوان الغامقة بأن المقر أصغر من حجمه الحقيقي.
ولهذا، إن كنت تتكبد من صغر منطقة منزلك؛ احرص قدر الإمكان على اختيار أقمشة فاتحة اللون لأثاث البيت. كما واحرص ايضاً على اختيار ألوان طلاء فاتحة لجدران البيت كاللون البيج والعاجي أو الأبيض.لا تتجاهل الأبواب والنوافذغالبا ما نتجاهل الأبواب والنوافذ كثيرا نحو تصميم البيت من الداخل؛ سوى أننا بهذا نهمل عاملين لهما أضخم الأثر في التصميم . يكمن الداعِي في هذا في أن الأبواب والنوافذ تتحمل مسئولية إدخار الإنارة والهواء والأمان ايضا. لهذا احرص على اختيار نوافذ لا تنفذ الماء أو الغبار أو غير موصلة للصوت.

تعرف النوافذ التي تنبسط من الأرضيات إلى السقف بالنوافذ الفرنسية.

 وتمتاز بإمكانية استعمالها كنوافذ وأبواب في آن سويا. الأمر الذي يعاون كثيرا في إدخال ضوء الشمس بمقادير كافية إلى حجرات البيت بالإضافة إلى إمدادها بالتهوية المناسبة.اجعل أثاثك متعددا للاستخداماتتوفير المنطقة قد يؤرق القلة ومن الأفكار التي تمكنك من الانتصار على إشكالية المنطقة هي أن يكون أثاث منزلك متنوع الاستخدامات.
باستطاعتك على طريق المثال أن تضيف أدراجا إلى عائلة الأطفال وبذا توفر منطقة لتخزين الغايات.
كما يمكن استعمال الجوارير مثلا كرفوف لوضع الأحذية. قد يعاون إدخار عائلة ذات دولايب في حجرات أطفالك على منحهم مزيدا من السكون فضلا على ذلك المطواعية في استعمال المنطقة.أساسيات الطلاءاحرص على اتباع أساسيات ألوان الطلاء على نحو سليم. على طريق المثال؛ إذا قمت باستعمال لونين أو أكثر لطلاء حجرة ما؛ فاحرص على أن تتبع الألوان المجموعة اللونية ذاتها، استخدم اللون الأحمر مع البرتقالي مثلا أو اللون الأزرق مع الأخضر.اختر لونا مخالفا أو مضاداعندما تقوم بتصميم ديكورات الحجرة؛ اختر لونا مغايرا بحيث يتعارض مع اللون الرئيسي. مثلا؛ لو كان اللون البني هو اللون الغالب في قاعة السبات -والبيج هو لون العفش وغطاء السرير والبني بلون الشوكولاته، اختر لونا مضادا مثل البرتقالي والتركواز لبعث الحياة في الموضع. استخدم اللون المغاير في الوسائد والفازات وإطارات النوافذ وحتى ورق الحائط ولكن لا تستخدم اللون المغاير في أكثر من  ثلاثة قطع من العفش.احرص بحيث يكون العفش عمليًّاحاول أن تكون أكثر عملية نحو التفكير بعملية التصميم .
 لا تشترِ العفش فقط لأجل كونه يساير الموضة لاغير بل احرص على أن تعرف كل البيانات الضرورية عن وقت وكلفة صيانته. على أية حال؛ تَستطيع ابتياع مثل ذلك العفش بينما كنت قادرا على إدخار كلفة ومكان الصيانة أو أن يكون إدخار ثمن الصيانة والتصليح أمرا ليس ضمن لائحة أولوياتك.وفيما يأتي نعرض لك بعض الإجابات العملية و اليسيرة لتطوير تصميم منزلك:زد المنطقة في منزلك من خلال التخلص من الأدوات غير اللازمة ( يلزم أن تتخلص لحظيا من العفش القديم و المعدات التي لا نفع منها).يلزم أن تخصص حجرة المخزن للديكورات الموسمية.زد منطقة منزلك من خلال التخلص من العفش الذي لا نفع منه، يلزم أن لا تضع كنبات و طاولات هائلة إذا كانت منطقة منزلك ضئيلة.تخلص من كل الأناتيك ( قطع العفش)  التي ضبابية منظر البيت.الموضة الحالية هذه اللحظة في التصميم الداخلي هي وضع اليسير من المعروضات.ضع في الحسبان وضع سجادة  في حجرة المعيشة لأن هذا يضيف جوا عائليا لمنزلك.يلزم أن يكون المطبخ نظيفا، و مزودا بإضاءة جيدة و هذا لكونه أكثر أهمية جزء في البيت. يلزم أن يصبغ المطبخ بلون فاتح لموازنة الألوان الغامقة و جعل أحوال جوية المطبخ فاتح للشهية.












































































































(Top4um) دليلك الشامل لكل ماهو جديد