اشيك ديكورات غرف نوم اطفال اولاد وبنات مشتركة cool shared kids' room and storage ideas

غرفة النوم المشتركة بين الولد والبنت هي امر في غاية الصعوبة ، لابد ان تبدو جميلة ومتناظرة ، وبالتالي فإن الأفكار لغرفة مشتركة للأطفال ولد وبنت تحتاج الى التفكير الجيد في كيفية وضع السرير والخزائن والدولاب ، ولابد ان ترضي ذوق الطفلين قدر المستطاع . غُرف أولاد وبنات، تجهيز غرفة واحدة لفتاة وصبي يمكن أن يكون صعباً للغاية , حيث أن أذواقهم تختلف إختلافا كبيراً ، فيكون تصميم غرفة مُشتركة لهما معاً أمراً متعباً.

غرف اولاد وبنات مشتركه

نقدم لكم بعض الصور والأفكار لمساعدتك على تصميم غرفنوم الأولاد والبنات المشتركة بشكل بسيط وعصري إذا كانت مساحة منزلك صغيرة حيث لا يُمكنك تأسيس غُرفة لُكل طفل من أطفالك، يُمكنك تأسيس غُرفة واحدة مُشتركة بين ابنك وابنتك. أهم ما يجب أن يتوافر في الغُرفة المُشتركة هي أن تتميز الغُرفة بشخصية مُستقلة ومُميزة، حاولي تقسيم الغُرف لعالمين مُختلفين يُعبر كُلاً منهما عن شخصية كُل طفل.

غرف اطفال مزدوجه اولاد وبنات

 تقسيم الغُرفة إما أن تُقسّمي الغُرفة لثلاثة أقسام قسم لكُل طفل وقسم مُشترك، أو أن تقومي بتقسيم الغُرفة لقسمين مُختلفين. في حالة إنقسام الغُرفة بين ولد وبنت من الأفضل تقسيم الغُرفة لنصفين حيث أنهم لن يكونوا مُشتركين في الملابس أو الألعاب.
 هناك العديد من الأفكار لتقسيم الغُرفة لنصفين أولها أن تكون الغُرفة مُقسّمة رأسياً وهُنا سيكون كُلاً منهما له مكانه الخاص ولكن دون إنفصال حقيقي. أو أن تُقسّمي الغُرفية أفقياً بحيث يكون سرير كلاً منها في مواجهة الآخر والدولاب أيضاً. فكرة أخري هي الإستعانة بالسرير بدورين حيث يحتوي هيكل السرير علي سرير للنوم فوق ومكتب في الأسفل.
 أما إذا كانت الغُرفة كبيرة بعض الشئ يُمكنك فصلها بوضع حائط بسيط يُستخدم لوضع بعض الإكسسورات أيضاً أو الكُتب.
 إحرصي أن يكون كُل قسم يُعبر عن كُل طفل، إستخدمي سريرين مُختلفين ولونين من الطلاء، وديكورات مُختلفة أيضاً. افكار تصميم غرف نوم اطفال مشتركة ولد وبنت بالوانها الجميلةستحتاج الي افكار تصميم غرف نوم اطفال الوانها الجميل بعض الصور والالوان والاحتياجات لتكون مناسبة مع طفلك لان غرفة الطفل ليس غرفة نوم فقط هو يعتبرها موطنة الخاص به مثل :

بعض الافكار لغرف اطفال ولد وبنت :–

 إذا كانت الغرفة ليست مربعه وبها زوايا ، يمكنك ان تضع الأسرة في الزوايا .
 – حل آخر هو سرير مرتفع ، يمكنك توفير الكثير من المساحة مع سرير بطابقين – خزائن الكتب لابد من فصلها بينهم لحرية الطفلين .
– جعل المساحات على كلا الجانبين لكل منهم .
 – من المهم أن تأخذ وقتا لاختيار الالون ، فنحن نعلم جميعا أن الأولاد يحبون اللون الأزرق والفتيات باللون الوردي ، فلابد ان تكون قادر على تقديم حل لطيف بظلال مشتركة للغرفة ،بتناغم لونين مثلا مع بعض وتنسيقهم بالشكل المناسب.
– اختيار خلفية رائعة تناسب الولد والبنت فمثلا بجوار سرير البنت فراشات وورود وبجوار سرير الولد سبايدر مان او طائرات وغيرها من الافكار الخُلاصة من خلال التنظيم وإتباع تصميم مُختلف وذكي يُمكنك تصميم غُرفة أطفالك المُشتركة، إحرصي علي أن يتمتع كُلٍ منهم ببعض الخصوصية أيضاً وأن يُعبر الجزء الخاص بكُل طفل عن شخصيته.





























































































(Top4um) دليلك الشامل لكل ماهو جديد