القائمة الرئيسية

الصفحات

أسباب تجعل تستخدم المتصفح الخفي بشكل رئيسي

أسباب تجعل تستخدم المتصفح الخفي بشكل رئيسي




يقوم البعض باستخدام المتصفح الخفي في بعض الأوقات لعدة أسباب منها انه لا يريد ان يتم حفظ كلمة السر الخاصة به او لا يريد حفظ تاريخ التصفح و غيره من الأشياء التي يقوم المتصفح بحفظها، لذلك يفضل البعض استخدامه في بعض الأوقات، ولكن اليوم سوف نطرح أسباب تجعلك تستخدم المتصفح الخفي بشكل رئيسي.



ماهي فكرة التي يعتمد عليها المتصفح الخفي؟

المتصفح الخفي او private mode اصبح الأن موجود في جميع المتصفحات ، و تعتمد الفكرة على جعل من يتصفح الأنترنت بالمتصفح الخفي يعامل على انه مجهول الهوية و يعمل على محو التصفح و التحميلات و المواقع التي زرتها و غيره من الأشياء التي يحفظها المتصفح و لكن ليس بشكل كامل، فهناك أشياء لا يمكن اي متصفح منعها من الكشف.

اسباب تجعلك تستخدم المتصفح الخفي؟

  1. حماية خصوصيتك: واحدة من أهم مميزات المتصفح الخفي انه يعمل على أخفاء اثرك ، فاذا كنت تستخدم هاتف او كمبيوتر بشكل مشترك مع أحد الأشياء، فلا يمكنه معرفة المواقع التي زرتها او التحميلات او غيره من عمليات التصفح.

  2. حيادية في البحث: من المعروف ان محرك البحث جوجل يعتمد في بحثه على عدة أسباب منها: موقعك الجغرافي و أكثر المواقع التي زرتها و ملفك التعريفي، ففي حالة استخدام المتصفح الخفي فأنت غير معروف بالنسبة لجوجل لذلك اذا قمت بالبحث عن شئ معين سوف يظهر لك نتائج أخرى و من الممكن ان تكون أفضل من المصادر المعتاد عليها.

  3. اليوتيوب: استناداً للنقطة السابقة، فيتعمد يوتيوب في سياسته في البحث على نفس النقطة التي يعتمد عليها جوجل، لذلك اذا استخدمت المتصفح الخفي، فسوف تحصل على فيديوهات بدون توصية من اليوتيوب بسبب موقعك الجغرافي وغيره من الأسباب.

  4. فتح أكثر من حساب: بعض المواقع مثل فيس بوك يمنع فتح أكتر من حساب على نفس المتصفح لذلك اذا اردت ان تفتح حساب اخر يمكنك عن طريق المتصفح الخفي.

  5. تجنب ارتفاع الأسعار: بعض الشركات تعتمد على فكرة رفع الأسعار للذين يزوروا موقعهم بشكل مستمر، فيعتمد على اظهار ارتفاع الأسعار في كل مرة تزور فيها الموقع حتى تقوم بشراء المنتج بشكل أسرع حتى لا يرتفع مرة أخرى.
reaction: