توبـــTop4

Top4um.com✨ دليلك الشامل لكل ماهو جديد في عالم المنوعات والترفيه . ْ

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

سعر و مواصفات Oppo F9 Pro - مميزات وعيوب اوبو F9 الجديد


أطلقت شركة OPPO -الرائدة فى مجال الهواتف الذكية- هاتف الجيل السادس من سلسلة F، “F9”،الهاتف الذى يعتبر نقطة تحول فى مشوارالشركة لتطويرهواتف ذات خصائص وتقنيات تكنولوجية متقدمة بجانب السيلفى، حيث يدعم الهاتف خاصية الشحن السريع VOOC Flash Charge، وكاميرا خلفية مزدوجة وتصميم ذات ألوان متدرجة. وتأتى النسخ المطروحة بذاكرة عشوائية 4GB وذاكرة قراءة  64GB  بسعر 5,790 جنيه، ونسخة أخرى بذاكرة عشوائية 6GB وذاكرة قراءة  64GB سيتم الإعلان عن سعرها فى وقت لاحق.




السرعة لم تكن وحدها ما ركزت عليه OPPO لتقديم أفضل طرق الشحن، لكن الآمان كان من أهم العوامل التي طورتها الشركة لترفع سقف التحدي لمنافسيها في الأسواق، حيث أن الشحن الشريع أصبح متوفرًا في معظم الهواتف الذكية الآن لكن كثيرًا ما يعاني منه المستخدمين بسبب رفعه لحرارة الهاتف وهو ما يؤثر على الأداء والأجزاء الداخلية الهامة في الهاتف، هذا بالإضافة إلى مشاكل الأمان في البطارية.


ما هي مواصفات Oppo F9 اوبو اف 9؟


يأتي هاتف OPPO F9 مع بطارية سعتها 3500 مللي امبير بالاضافة الى العديد من المميزات الاخري التى تشمل ..

  • تحتل الشاشة نسبة 84.11% من واجهة الجهاز.

  • كاميرا الهاتف مميزة بشكل كبير.

  • يأتي الهاتف مع عتاد قوي خاصةً الذاكرة العشوائية.

  • واجهة الهاتف محمية بواسطة زجاج جوريلا 6.

  • الهاتف يأتي مع مدخل لكروت الذاكرة.

  • يدعم الهاتف خاصية الشحن السريع.

  • يدعم الهاتف نظام الاذاعة.

  • يأتي الهاتف مع نظام التشغيل اندرويد 8.1 ( اوريو ).

  • سعة بطارية الهاتف جيدة الى حد كبير.

ولكن قد تواجهك بعض العيوب مع الهاتف مثل ..

  • وزن الهاتف حوالي 170 جم.

  • سيكون عليك الاختيار بين استخدام شريحتي اتصال أو شريحة اتصال وكرت ذاكرة.

  • لا يدعم تقنية NFC.


وتوفر خاصية الشحن السريع 5 طبقات أو مستويات من الأمان والحماية ومنها حماية مدخل الشاحن والأجزاء الداخلية للهاتف، حيث يأتي الهاتف مدعومًا بشاحن مزود بجزء لاختبار درجة الجهد الكهربائي كما أن هناك جزءًا آخر للقياس سرعة الشحن VOOC Identification وهو مزود في الهاتف نفسه أيضًا، هذا بالإضافة إلى مختبر الجهد الكهربائي المزود في الهاتف نفسه، حيث تحسن كل هذه المستويات الحماية لتصبح نسبة الخطر واحد إلى مليار بدلًا من 1 إلى مليون.

لزيادة معايير الأمان يستخدم شاحن VOOC واجهة شحن معززة بشريحة 7-pin بدلًا من 5-pinالمعتادة والتي تساعد في تنقيح التيار والجهد الكهربائي الزائد والحرارة الزائدة قبل وصولها إلى الهاتف.


وتؤمن شركة OPPO بأن الهاتف الذكي هو أداة ترافق المستخدم على مدار اليوم، وبما أن الألعاب الأونلاين قد شكلت صيحة من صيحات العصر فإن ممارسة الألعاب لفترات طويلة وتحقيق الفوز من أولويات المستخدمين الذين أصبحوا يبحثون عن هاتف يتحمل هذه الفترات من العمل الشاق، والأن يستمتع مستخدم هاتف F9 بمماسة الألعاب باستمرارخلال الشحن دون التفكير في ارتفاع حرارة الهاتف أو تأثر أداءه، حيث أن شاحن الهاتف مزود بوحدة MCU تحكمية تعمل على توزيع الضغط الناتج عن تيار الشحن الكهربائي وبذلك تجنب الهاتف ضياع كفاءة الطاقة المكتسبة والحرارة التي كانت تحدث خلال الشحن من قبل.


يتمتع هاتف F9 ببطارية تبلغ قدرتها 3,500 مللي أمبير والتي يدعمها نظام لإدارة البطارية  بالذكاء الأصطناعي لترشيد الإستهلاك AI Management. حيث يقوم هذا النظام بالحفاظ على البطارية للعمل لوقت أطول من خلال تعلم أنماط استخدام وعادات المستخدم بمرور الوقت، ليقوم النظام أوتوماتيكيًا بإغلاق التطبيقات غير النشطة لتوفير الطاقة أو وضعها في حالة أقل استهلاكًا للطاقة، لتدوم البطارية لفترة أطول للمهام الأكثر إنتاجية خلال الأيام المزدحمة. بالإضافة إلى ذلك ، يوفر هاتف F9 مع مميزات توفير الطاقة المعالج هيليو P60 64 بت، الذي يدعم الحفاظ على عمر بطارية لوقت أطول بسعر 5,790 جنيه.

الإهتمام بالبطارية في هواتف الفئة السعرية المتوسطة صاحبه نفس القدر من البحث لتقديم حلول شحن قوية في هواتف الفئة السعرية الأعلى والتي قدمت فيها OPPO خاصية Super VOOC أو الشحن الفائق السرعة، والتي تم طرحها لأول مرة في هاتف Find X.


أداء الهاتف لم يمنع OPPO من تقديم المزيد للشكل الخارجي للهاتف الذي يتمتع بالعملية والشكل الجمالي في نفس الوقت وتوافر في ألوان تعتمد على الطبيعة وتعكس رؤية OPPO واهتمامها بالتفاصيل، حيث يأتي الهاتف في ثلاثة ألوان: Sunrise Red، Twilight Blue، وStarry Purple وهي كلها ألوان مستوحاة من عناصر الطبيعة. وقد اكتشفت OPPO أن للطبيعة ألوان جذابة في كل مكان وهي نفس الألوان التي لها القدرة على التأثير في الإنسان والوصول إلى حواسه، وهو ما دفع الشركة إلى استحضار هذه الألوان إلى صناعة الهواتف لديها من أجل إضافة بعد جديد أكثر حيوية لشكل وتصميم الهاتف. لذلك فإن اللون الأحمر مستوحى من من لون السماء وقت غروب الشمس، في حين أن الأزرق مستوحى من لون السماء ليلًا، أما اللون البنفسجي فإنه مستوحى من لمعان اليراقات المضيئة في الليل.

عن الكاتب

NEMO

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

توبـــTop4