كيفية ايقاف التحديثات التلقائية في ويندوز 10 نهائيا 2024

طريقة إيقاف تحديث ويندوز 10 :


لاشك ان الكثير من المستخدمين لاحظ بعد تثبيت ويندوز 10 والبدأ في تحميل آي ملف او تصفح المواقع ان الانترنت بطيئ بعكس ما كان معتاد او ليست السرعه الحقيقية للانترنت، السبب في حدوث ذلك هو ان مايكروسوفت جعلت تحديثات النظام يتم تحميلها وتثبيتها إجبارياً في الخلفية، الامر جيد وسيئ في نفس الوقت فهو جيد لسد الثغرات الامنية التي تآتي من التحديثات الفورية وسيئ فقط لجعل الانترنت بطيء، لعل السبب الاخر هو ان مايكروسوفت تستخدم جهازك للترقية علي اجهزة اخري لكننا استعرضنا كيفية إيقافه عن ذلك لكن دعوني أخبركم من خلال هذا الموضوع بطريقة إيقاف تحديثات ويندوز وستلاحظ بعدها ان الانترنت بات أسرع مما كان.





وللعلم فإن هذه التحديثات التي يقوم بها الويندوز هامة ولكن المشكلة أنها تتم تلقائياً وهذا يسبب إزعاج لمعظمنا لذلك وجدنا لكم طريقة سهلة بدون الحاجة إلي تحميل أي برامج حتي تتمكن من إيقاف تحديث ويندوز 10 نهائياً أو إمكانية التحكم بها عن طريق سؤالك أولاً هل تريد التحديث الآن أم تريده في وقت لاحق فإذا كنت تستخدم الإنترنت حينها يمكنك تأجيل التحديث في وقت لاحق أما إذا كنت لا تستخدم الإنترنت وقتها أنصحك بالسماح له بإجراء التحديثات ولمعرفة كيف يمكنك هذا فعليك متابعة الفقرات التالية .

كيف يمكنك إيقاف تحديث ويندوز 10 ؟


أولاً: لكي تستطيع التحكم في ذلك عليك فتح أداة Run الخاصة بالويندوز وذلك عن طريق الضغط علي زر الويندوز + حرف R لتظهر لك أسفل يسار الشاشة قائمة فقم بكتابة هذا الأمر services.msc في الخانة الموجودة وبعدها أضغط OK كما هو موضح لك في الصورة التالية .





ثانياً: ستظهر لك قائمة كبيرة قم بالتمرير لأسفل بحثاً عن windows update وعندما تجدها قم بالضغط عليها مرتين كما ستري في الصورة القادمة .





ثالثاً: ستجد أمامك قائمة وفي الجزء الأسفل بها هناك خانة اسمها startup type وستجدها علي وضع automatic ليقوم بالتحديثات تلقائياً وعليك بتغييرها إلي disabled ليعمل علي إيقاف تحديث ويندوز 10 نهائياً أو يمكنك أختيار Manual لتقوم بالتحديثات بنفسك في الوقت الذي تختاره و هذا كله موضح أمامك في الصورة التالية .





رابعاً: قم بالضغط علي Stop إذا كان automatic ليقوم بإيقاف التحديثات التي يقوم بها حينها ثم قم بالضغط علي Ok ليتم أيقاف التحديثات نهائياً إلي أن تقوم بإعادة تفعيلها بنفس الطريقة مره أخري .

ملحوظة : عند تشغيل هذه الطريقة لن يعمل معك متجر ويندوز.





حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-