تعرف على مواصفات وعيوب هاتف Realme 7

- بعد النجاح الأخير الذي حققته شركة Realme في فئة اقتصادية عالية التنافسية وسعر متوسط ​​، أعلنت شركة Realme عن أحدث هاتف في فئة السعر المتوسط ​​لسلسلة Realme Pro وهو Realme 7 Pro وهو أحدث إصدار من الإصدار السابق من Realme 6 Pro والذي يتضمن بعض التحسينات وهي تشمل تصميمًا جديدًا أنيقًا وشاشة ملء الشاشة من ثقب كامل من نوع Amoled ، وكذلك الاستخدام الجيد للحافة مع تطور أداء الكاميرا ، بالإضافة إلى قوة شحن ضخمة تبلغ 65 واط ، ويمكننا التحقق من المواصفات الكاملة للهاتف لتحديد التطورات الأخرى ، نوضح أدناه أهم مزاياها وعيوبها.





مواصفات Realme 7 Pro:


-حجم هذا الهاتف 8.7 × 74.3 × 160.9 ملم ، ويزن 182 جرامًا ، ولديه القدرة على صد قطرات الماء الخفيفة.

بالإضافة إلى دعمه لشبكات الجيل الثاني والثالث والرابع ، يدعم الهاتف أيضًا وظيفة تشغيل شريحتين من نوع Nano SIM.

- يأتي الهاتف بإصدار بلوتوث V5.0 يدعم LE و A2DP.

- كما أنه يدعم ترددات a / b / g / n / ac Wi-Fi ، ويدعم Wi-Fi Direct ، و hotspot dual.

- يدعم الهاتف المحمول أيضًا نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) لبعض الأنظمة الأخرى ، مثل BDS و GLONASS و A-GPS و NAVIC.

- الشاشة في Realme 7 pro تأتي من نوع Super Amoled وتظهر على شكل ثقب صغير ، بحجم 6.4 بوصة ، بجودة + FHD ، بدقة 1080 بكسل * 2400 بكسل ، بكثافة 411 بكسل لكل بوصة ، وتدعم الشاشة معدل تحديث 90 هرتز ، من أجل مشاهدة الفيديو بشكل أفضل ، تحتوي الشاشة على نوع من الطبقة الواقية من الجيل الثالث الغوريلا وتدعم "الوضع المظلم" لدعم وضع "التشغيل الدائم" لتوفير الطاقة ، وتحتل الشاشة 90.8٪ من واجهة الهاتف.
-المعالج في Realme 7 Pro يأتي من معالج Snapdragon 720G ثماني النواة بتقنية 8 نانومتر المصنعة من قبل Qualcomm ، والذي يوفر أداءً ممتازًا مع معالج الرسوميات Adreno 618 (وهو نفس الإصدار السابق من Realme 6 Pro).

- يوجد أيضًا إصداران للهاتف
يحتوي الإصدار الأول على 128 جيجا بايت من الذاكرة الداخلية و 6 جيجا بايت من الذاكرة العشوائية ، والإصدار الثاني به 128 جيجا بايت من الذاكرة الداخلية و 8 جيجا بايت من ذاكرة الوصول العشوائي ، كما أنه يدعم القدرة على زيادة مساحة تخزين الهاتف عن طريق تركيب بطاقة ذاكرة خارجية. . منفذ مستقل خاص به يدعم حتى 256 جيجا بايت.

- الكاميرا الخلفية في الهاتف رباعية النوى ، لذا فإن الكاميرا الرئيسية بدقة 64 ميجا بايت وفتحة عدسة F / 1.8 ، وتدعم مستشعر Sony IMX682 ؛ أما الكاميرا الثانية فهي بدقة 8 ميجا بايت ، مع فتحة عدسة F / 2.3 مخصصة للتصوير بزاوية عريضة ، أما الكاميرا الثالثة فهي بدقة 2 ميجا بايت وعدسة F / 2.4 للتصوير الماكرو ، وأخيراً الكاميرا الرابعة بدقة 2 ميجا بايت وعدسة F / 2.4 فتحة مخصصة للتصوير العازل والبورتريه مع فلاش LED.
تدعم الكاميرا الخلفية القدرة على تصوير الفيديو بجودة 4K بدقة 2160 بكسل ومعدل التقاط 30 إطارًا في الثانية ، كما تدعم التصوير بمعدل التقاط 30 إطارًا في الثانية بجودة 1080 بكسل FHD وتدعم دقة 720 بكسل. فيديو بجودة HD ، معدل الالتقاط 30 لقطة في الثانية. التصوير بالحركة البطيئة بجودة FHD ودقة 1080 بكسل ، معدل الالتقاط 120 إطارًا في الثانية ؛ للتصوير بجودة HD ، الدقة 720 بكسل ، ومعدل الالتقاط 240 إطارًا في الثانية.

الكاميرا الأمامية بها فتحة عدسة 32 ميجا بايت وفتحة عدسة F / 2.5.

- تدعم الكاميرا الأمامية أيضًا تصوير الفيديو بجودة FHD ودقة 1080 بكسل ، بمعدل التقاط 30 و 120 إطارًا في الثانية.

-يدعم الهاتف أيضًا مستشعر بصمة الإصبع مدمجًا في الجزء السفلي من الشاشة ، كما يدعم خاصية فتح القفل بالوجه كطريقة حماية أمنية للهاتف.

بالإضافة إلى دعم بعض المستشعرات الأخرى مثل الجيروسكوب والمسافة والتسارع والبوصلة.

- يدعم الهاتف مقبس سماعة رأس مقاس 3.5 ملم ويدعم ميكروفون إضافي لعزل الضوضاء أثناء استخدام الهاتف مع مكبرات صوت خارجية تدعم الستيريو.
- سعة البطارية في الموبايل 4500 مللي أمبير ، وتدعم 65 وات من قوة الشحن للشحن السريع.

-دعم منفذ USB من النوع C ووظيفة OTG.

-نظام تشغيل الهاتف يأتي بنظام Android 10.0 مع Realme UI.

الهاتف متوفر باللون الفضي و الازرق.
مميزات Realme 7 Pro:

دعم وظيفة التشغيل المتزامن لبطاقتي SIM وبطاقة ذاكرة واحدة.

- يتمتع بأداء جيد للكاميرا العامة ويدعم القدرة على التصوير بجودة 4K.

- على الرغم من أن البطارية ليست بالسعة القصوى ، فبالإضافة إلى دعم 65 واط من الشحن السريع عالي الطاقة ، يمكن أيضًا استخدامها لفترة طويلة في يوم واحد ويمكن شحن الهاتف بالكامل في 35 دقيقة.

-الهاتف يأتي مع مكبر صوت خارجي مع ستيريو.

-على الرغم من مقارنته بالإصدار السابق من Realme 6 Pro ، إلا أن المعالج لم يتم تطويره بعد ، ولكن حتى في الألعاب الثقيلة ، لا يزال بإمكان المعالج تقديم أداء ممتاز في جميع الاستخدامات.

- على الرغم من عدم دعم معدل التحديث 90 هرتز ، إلا أن شاشة Super Amoled تتمتع بأداء ممتاز وسطوع جيد وألوان مشبعة.

عيوب Realme 7 Pro:


- الموبايل لا يدعم لمبة الاشعارات بل يدعم العرض دائما.

- بالرغم من الأداء الممتاز للمعالج إلا أنه ليس الأقوى في فئته مقارنة بمنافسيه.

- بالرغم من أن الإصدار السابق من Realme 6 Pro مزود بكاميرات مزدوجة ، إلا أن الهاتف لا يزال مزودًا بكاميرا أمامية.

- سعة البطارية أصغر من بطارية Realme 7.
حافظة Realme 7 Pro:

- يأتي الهاتف مع واقي شاشة مثبت مسبقًا - دبوس معدني - حافظة واقية في الخلف - شاحن 65 وات مع كابل USB Type C - باستثناء دليل المستخدم مع ضمان الهاتف.





سعر Realme 7 Pro:


- لم يتم الإعلان عن سعر هذا الهاتف رسميًا في مصر ، ومن المتوقع أن تكلف نسخة 128 جيجا مع 6 جيجا رام حوالي 5200 جنيه ، ونسخة 128 جيجا مع 8 جيجا رام حوالي 5800 جنيه.

(Top4um) دليلك الشامل لكل ماهو جديد